• All
  • Category 1
  • Category 2
gravatar

لماذا نقدر الأشياء .. ولا نقدر أنفسنا أو نقدر من حولنا ..!!؟




هل المادة الآن أصبحت أكثر أهمية من كل شىء ؟
كنت أعلم أن البشر يعيشوا فى هذه الدنيا سوياً سوياً .. ولم أكن أعلم أن الأشياء الآن أفضل من البشر فى الكثير من الأمور
..!!
لم أعد أعلم من أين أبدا ومن أين أنفجر .. نعم أنفجر وأصرخ بكل ما بى من شعور وأحاسيس ، لكى أقول انى بشر .. أنسان ... أملك من الحس والشعور ما قد لا يملكه الجماد أو الحيوان ؛ وإن كان هناك بعض الحيوانات لديها شعور وإحساس لا يملكه كثير من البشر .
ذلك الاحساس الذى يشعر به المرء قد يكون متعة فى بعض الأوقات ، وآلام فى أوقات اخرى .. ولكن ؛ أن لايوجد إحساس ذلك هو الصعب والأصعب منه هو عدم الاحساس فى حين انه موجود ..!
أن تكون عيدم الأحساس فى ذلك الوقت من حب المادة وعشقها وتفضيلها على الكثير قد يظنه البعض ميزة لأنه يستطيع ان يفعل أى شىء دون أن يمنعه أحساسه .. لأنه بالطبع لا يملكه .. وبالتالى لا يهمه سوى نفسه .
وأن تكون " حساس " بكل ما حولك قد يظنه البعض عيبا وعيباً خطيراًً .... لأنك سوف تحمل من الهموم و الآلآم الكثير ... وهذه الآلآم والهموم لا تخصك ولا تهمك ولكنها .. تحرك إحساس الحى الذى بداخلك فتشعر بكل شىء من حولك ةتحس به كأنه أنت .
وأن تكون صاحب أحساس خاص تستدعيه وقت ما تريد وتصرفه وقت ما ترد قد أظنه أنه افضل شىء على الأطلاق ... لأنك سوف تستدعى الأحساس فى كل ما يخصك وما يهمك .. وسوف تصرفه فيما غير ذلك .
ولكى يتحرك إحساسك يجب ان ترى شىء ما يثير إحساسك ويجذبك بغض النظر عن نوع الإحساس وأفضل شعور بالاحساس هو أن تحس بأنسان آخر مثلك ( ليس بحيوان وليس بجماد ) .. وأن تمنحه من إحساسك ما يستحقه لأن النفس البشرية لا تعوض بأى شىء على الإطلاق .
لكن الآن فى عصرنا اصبحت المادة والجماد أهم شىء فى حياتنا قد يقتل الابن أمه ليحصل على جمادها .. اقصد ذهبها ... وتقتل الزوجة زوجها لكى تحصل على جماده .. اقصد أمواله .... ونحن نقتل أنفسنا لكى نحصل على ما نريده من جماد ... قد يكون الجماد الذى نراه من حقنا .. لكنه يحرمنا من الكثير من الأمور ويجعلنا متهمين ... متهمين بقتل إحساسنا بداخلنا.
أنا وأنت والكثير يجلس على الكمبيوتر الخاص به ( الجماد الذى يخصه ) أو يشاهد التلفاز أو يستمع إلى الراديو
أو يأخد أمواله إلى صدره أو تضع ذهبها على قلبها وتقول خد روحى قبل أن تاخذ جمادى !!.
وقد تفضل الجلوس مع شىء منهم من أن تجلس مع أفضل اصدقائك ... بل وقد تفقد عيناك ولا تفقد الجماد الخاص بك .
ولكنك لا تعلم بأنك اذا تألمت فلن يحس بك ذلك الجماد الذى تحبه وتعشقه وتقدره بكل شىء بل وتحس به أكثر من أن تحس بأى إنسان آخر ...
أترك إحساسك يحس بمن حولك من البشر لأنك قد تندم على وقت أعطيته لهذا الجماد وهو لن يعطيك من الإحساس شىء .